مثال توضيحي (استراتيجية الحواس المتعددة في تعليم ذوي صعوبات التعلم في الكتابة)

مثال توضيحي (استراتيجية الحواس المتعددة في تعليم ذوي صعوبات التعلم في الكتابة)


مثال الدرس (كتابة الحرف ج) ..

1- يقوم المعلم بكتابة حرف ( ج ) على السبورة مستخدم لون مميز في حين يقوم الطالب بالمشاهدة

2- يقرأ المعلم والتلميذ معا حرف الـ (ج ) أكثر من مرة

3- يقوم الطالب بتتبع حرف الـ ( ج ) لمساً بإصبعه، مع نطق الحرف في نفس الوقت

4- تكرر الخطوة السابقة أكثر من مرة

5- يقوم الطالب بكتابة حرف الـ ( ج ) ثلاث مرات نقلاً من السبورة على ورقة مع نطق الحرف أثناء الكتابة

6- يقوم الطالب بكتابة الـ (ج ) وتسميته في نفس الوقت بدون مساعدة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خطة تربوية فردية في مادة القراءة لتلاميذ صعوبات التعلم

استبانة للمعلم للكشف عن صعوبات التعلم:

كيف التمييز بين الحروف المتشابهه لذوي صعوبات التعلم..