مثال توضيحي (استراتيجية الحواس المتعددة في تعليم ذوي صعوبات التعلم في الكتابة)

مثال توضيحي (استراتيجية الحواس المتعددة في تعليم ذوي صعوبات التعلم في الكتابة)


مثال الدرس (كتابة الحرف ج) ..

1- يقوم المعلم بكتابة حرف ( ج ) على السبورة مستخدم لون مميز في حين يقوم الطالب بالمشاهدة

2- يقرأ المعلم والتلميذ معا حرف الـ (ج ) أكثر من مرة

3- يقوم الطالب بتتبع حرف الـ ( ج ) لمساً بإصبعه، مع نطق الحرف في نفس الوقت

4- تكرر الخطوة السابقة أكثر من مرة

5- يقوم الطالب بكتابة حرف الـ ( ج ) ثلاث مرات نقلاً من السبورة على ورقة مع نطق الحرف أثناء الكتابة

6- يقوم الطالب بكتابة الـ (ج ) وتسميته في نفس الوقت بدون مساعدة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف التمييز بين الحروف المتشابهه لذوي صعوبات التعلم..

خطة تربوية فردية في مادة القراءة لتلاميذ صعوبات التعلم

استبانة للمعلم للكشف عن صعوبات التعلم: