مثال توضيحي (استراتيجية الحواس المتعددة في تعليم ذوي صعوبات التعلم في الكتابة)
مثال توضيحي (استراتيجية الحواس المتعددة في تعليم ذوي صعوبات التعلم في الكتابة)
مثال الدرس (كتابة الحرف ج) ..
1- يقوم المعلم بكتابة حرف ( ج ) على السبورة مستخدم لون مميز في حين يقوم الطالب بالمشاهدة
2- يقرأ المعلم والتلميذ معا حرف الـ (ج ) أكثر من مرة
3- يقوم الطالب بتتبع حرف الـ ( ج ) لمساً بإصبعه، مع نطق الحرف في نفس الوقت
4- تكرر الخطوة السابقة أكثر من مرة
5- يقوم الطالب بكتابة حرف الـ ( ج ) ثلاث مرات نقلاً من السبورة على ورقة مع نطق الحرف أثناء الكتابة
6- يقوم الطالب بكتابة الـ (ج ) وتسميته في نفس الوقت بدون مساعدة.
مثال الدرس (كتابة الحرف ج) ..
1- يقوم المعلم بكتابة حرف ( ج ) على السبورة مستخدم لون مميز في حين يقوم الطالب بالمشاهدة
2- يقرأ المعلم والتلميذ معا حرف الـ (ج ) أكثر من مرة
3- يقوم الطالب بتتبع حرف الـ ( ج ) لمساً بإصبعه، مع نطق الحرف في نفس الوقت
4- تكرر الخطوة السابقة أكثر من مرة
5- يقوم الطالب بكتابة حرف الـ ( ج ) ثلاث مرات نقلاً من السبورة على ورقة مع نطق الحرف أثناء الكتابة
6- يقوم الطالب بكتابة الـ (ج ) وتسميته في نفس الوقت بدون مساعدة.
تعليقات
إرسال تعليق